تنفيذ قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار 
تنفيذ قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار 


تنفيذ قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار ضمن «حياة كريمة»

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 01:14 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام، قافلة سكانية شاملة بقرية العالى التابعه لقرية بولين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية و التنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

وتم خلالها، تقديم  العديد من الخدمات  منها توقيع الكشف الطبي علي ٣٢٢ حالة ( ٧٤ باطنة - ٤٥ اطفال - ٤٢ رمد -  ٤٥ جلدية - ٧٨ مخ و اعصاب - ٣٣ نساء  -  ٣٠ سونار - ٧ لوب - ٣٦ تنظيم أسرة - ٢٨ فحص الثدي ) بالاضافة الي التوعية الصحية عن سرطان الثدى وعن الصحة العامة وخاصة الإجراءات الاحترازية وصرف ٨٥٠ عبوة دواء بالمجان. 

اقرأ أيضا| محافظة البحيرة تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة  

وقامت إدارة الشباب والرياضة بكفر الدوار بتوعية الأطفال عن أهمية الرياضة و توعية السيدات عن 2 كفاية وتنظيم الأسرة. 

وتقديم مسرح العرائس بالتعاون مع أحد المتطوعات ومناقشة أكثر من موضوع وخاصة مع اقتراب دخول المدارس والتوعية بالإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى تشجيع الأطفال على القراءة ومدى أهميتها فى الوقت الحالي.

كما قام الطب البيطرى  بتجريع ٥٠٠ أغنام و١٥٠ أبقار وجاموس بالإضافة لصرف أدوية مجانية، وتم إستكتاب ١٥ من أهالي القرية.للحصول على شهادة محو الأمية، وقام التموين بتوزيع ١٢٠ أنبوبة غاز علي الأهالي بسعر المصنع و ٢ سيارة مواد غذائية بأسعار مخفضة، كما تم خلال القافلة الإشارة الي دور الدولة في تحسين الخصائص السكانيه و توفير مشروعات ميسرة للشباب للقضاء على البطالة بالإضافة إلى توعية الأهالي بتنظيم الأسرة.

يأتي ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وتنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة